مليشيا الحوثي تنفذ حملات مداهمة واختطافات في حجة وإب

الرئيسية | أخبار وتقارير | 18 سبتمبر 2023 05:22 ص

حشد نت:

نفذت مليشيا الحوثي الانقلابية، حملة مداهمة في إحدى قرى محافظة حجة، تزامنًا مع عمليات اختطاف ونهب في محافظة إب.

 

وذكرت مصادر محلية في حجة، أن حملة حوثية تضم أطقم على متنها مسلحون، يقودها قيادي حوثي يُدعى "أكرم الجرب"، داهمت عددًا من منازل المواطنين في قرية الدرب بني سعيد التابعة لعزلة "انهم الغرب" في محافظة حجة، وقامت باختطاف عدد من أبنائها بحُجة زيارتهم لأقربائهم النازحين في محافظة مأرب.

مشيرة إلى أنه تم نقل المختطفين إلى أحد سجون المليشيات في المحافظة.

وأكدت المصادر قيام عناصر المليشيا المدعومة إيرانيًا، بإطلاق الرصاص الحي أثناء عملية المداهمة للمنازل، ما تسبب في إثارة الرعب والهلع في أوساط النساء والأطفال.

وفي محافظة إب، أقدمت مليشيا الحوثي على اختطاف مدير مستشفى "البدر" التخصصي "إبراهيم محروس"، للمرة الثانية خلال أقل من ثلاثة أشهر، ونقلته إلى أحد سجون المحافظة.

ووفقًا لمصادر مقربة من محروس، فإن المليشيا تتذرع بأنها تنفذ أوامر ما يُسمى "الحارس القضائي" الحوثي، الذي يسعى لمصادرة المشفى لصالح عناصرها الإرهابية، لافتة إلى أنه تم اختطاف "محروس" في منتصف يونيو الماضي، قبل أن تطلق سراحه في وقت لاحق، لعدم وجود ذرائع قوية لاحتجازه.

إلى ذلك، واصلت مليشيا الحوثي،  الأحد، حملة الاختطافات بحق تجار ومالكي العقارات في مدينة إب، لامتناعهم عن تعليق شارات وإضاءات خضراء بمناسبة ذكرى "المولد النبوي الشريف"، التي تستغلها المليشيا لممارسة عمليات ابتزاز وفرض جبايات مالية واسعة.