مدير عام المخا يبحث مع المدير الإقليمي لمنظمة "هانديكاب" توسيع النشاط إلى الريف

الرئيسية | مجتمع | 25 سبتمبر 2023 06:58 م

حشد نت - المخا:

التقى مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، في مكتبه، السيد دنكان بيل المدير الإقليمي لمنظمة هانديكاب والفريق التابع له، لبحث سير أنشطة المنظمة في مشروع التأهيل النفسي والجسدي للمعاقين. 

وأوصى الزريقي في اللقاء، الذي حضره مدير مكتب الصحة في المديرية وأعضاء في الهيئة الإدارية، بضرورة توسيع نشاط المنظمة وصولا إلى الريف واعتماد مركز للتأهيل النفسي باعتبارها المناطق الأكثر تضررا، والترويج لنشاط المنظمة الذي يجهله كثيرون مع صعوبة وصول بعض المستفيدين إلى مركز العلاج الطبيعي للمعاقين الواقع جوار مستشفى المخا.

وأكد أن مناطق في الريف لا تزال مزروعة بالألغام، الأمر الذي يتطلب تنفيذ حملات إزالة تسند جهود شعب الهندسة في القوات المشتركة والجهات الأخرى العاملة.

تأكيد المدير العام لاقى ترحيباً من المدير الإقليمي للمنظمة، الذي عاد للقول إن جهودا بذلتها المنظمة في هذا الجانب انتهت بعدم تمكنها من تحشيد الدعم اللازم للتنفيذ، مستدركاً أن مشروع إزالة الألغام لا يزال مأخوذاً في الاعتبار.

وحذر الزريقي من انتهاء فترة المشروع قبل بلوغ أعداد المستفيدين حدا عاليا، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ حملات دعم نفسي في المدارس للنازحين وسكان المناطق المتضررة.

الدكتورة سميحة جميل مديرة مكتب الصحة أشارت إلى أهمية أن تتخذ المنظمة فروعا لها في المراكز الصحية قبل انتهاء فترة المشروع لتحقيق الطموحات المرجوة.