المشاريع الوهمية للمنظمات في المخا على طاولة محافظ تعز

الرئيسية | أخبار وتقارير | 27 سبتمبر 2023 10:26 م

حشد نت - المخا:

اتخذ المجلس المحلي بمديرية المخا إجراءات صارمة للحد من المشاريع الوهمية التي تنفذها بعض المنظمات دون أن تلامس هموم وحاجيات المجتمع

وبهذا الخصوص تقدم محلي المخا بطلب إلى محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، الموافقة على إغلاق مكتب منظمة أجيال بلا قات، في المديرية، بسبب تنفيذها لعدد مشاريع وهمية لا تستفيد منها المديرية.

وقال رئيس المجلس المحلي لمديرية المخا، مدير عام المديرية، باسم الزريقي، في مذكرة موجهة للمحافظ شمسان، إن منظمة أجيال بلا قات، تقوم بانفاق ملايين الدولارات تحت مسمى مشاريع وهمية في المديرية.

وأشار الزريقي إلى أن تلك المشاريع الوهمية للمنظمة لا يوجد لها أي نتائج من استفادة مجتمعية سواء طارئة أو مستدامة، لافتًا إلى أن ما تقوم به هذه المنظمة هو إهلاك المبالغ لإدارة المنظمة.

وطالب "الزريقي" محافظ تعز، بإغلاق مقر المنظمة في مديرية المخا حتى لا تتكرر عملية استهلاك المساعدات دون تقديم أي خدمة للمجتمع المحلي.

وبينت المذكرة ان من ضمن المشاريع الوهمية لمنظمة أجيال بلا قات، هو مشروع الدعم الطارئ المتعدد القطاع للمساعدة في إنقاذ حياة السكان المتضررين من الفيضانات في محافظة تعز من خلال تدخلات المأوى/ المواد الغير غذائية، والموقع اتفاقيته مع السلطة المحلية لتنفيذه خلال الفترة من 1 مايو وحتى 30 أكتوبر 2023م.