في بيان.. مختطفو والد دياز يحددون شروطهم لإطلاق سراحه

رياضة | 06 نوفمبر 2023 11:30 م

اختطفت عصابة كولومبية والد ووالدة دياز الأسبوع الماضي، ما أدى إلى غياب اللاعب عن مباراتي نوتينجهام فورست في الدوري وبورنموث ببطولة كأس رابطة المحترفين، قبل أن يتم إطلاق سراح والدته.

حشد نت:

أصدر جيش التحرير الوطني المتمرد في كولومبيا، بيانًا رسميًا، اليوم الإثنين، للإعلان عن شروطهم لإطلاق سراح والد لويس دياز، نجم ليفربول.

وكانت عصابة كولومبية قد اختطفت والد ووالدة دياز الأسبوع الماضي، مما أدى لغياب اللاعب عن مباراتي نوتينجهام فورست في الدوري وبورنموث ببطولة كأس رابطة المحترفين، قبل أن يتم إطلاق سراح والدته.

وعاد دياز للمشاركة مع ليفربول، في مباراة لوتون تاون، أمس الأحد، وسجل هدفًا واحتفل بإظهار قميص كتب عليه: "الحرية لأبي".

وقال جيش التحرير الوطني في بيانه: "في 2 نوفمبر، أبلغنا البلاد بقرار إطلاق سراح السيد لويس مانويل دياز، والد اللاعب لويس دياز، ومنذ ذلك التاريخ، بدأنا عملية إنجاز ذلك في أسرع وقت ممكن، ونحن نبذل الجهود لتجنب وقوع حوادث مع القوات الحكومية".

وأضاف: "المنطقة لا تزال عسكرية، فهم ينفذون تحليقات جوية، وكذلك انتشار القوات، ويبثون الأخبار ويقدمون مكافآت كجزء من عملية بحث مكثفة، ولا يسمح هذا الوضع بتنفيذ خطة الإفراج بسرعة وأمان، حتى لا يتعرض السيد لويس مانويل دياز للخطر".

وتابع البيان: "إذا استمرت العمليات في المنطقة، فإنها ستؤخر إطلاق سراحه وستزيد المخاطر.. نحن نتفهم معاناة عائلة دياز، ونقول لها إننا سنفي بوعدنا بإطلاق سراحه من جانب واحد، بمجرد أن يتوفر لنا الأمن والأمان الكامل، ضمن ضمانات عملية التحرير".

وكانت الحكومة الكولومبية قد أعلنت عن معرفتها للخاطفين منذ يوم الخميس الماضي، حيث شارك في البحث نحو 230 من قوات الشرطة والجيش.