جورجينيو قتل حلم إيطاليا في مسيرته الحاسمة

الرئيسية | رياضة | 19 نوفمبر 2023 05:47 م

حشد نت:

يستعد منتخب إيطاليا لمواجهة حاسمة أمام نظيره الأوكراني، لتحديد المتأهل الثاني من المجموعة الثالثة لمنافسات بطولة يورو 2024.

إنجلترا ضمنت التأهل لتصدرها المجموعة، فيما تتنافس إيطاليا وأوكرانيا على البطاقة الثانية.

ويأتي الأتزوري ثانيا برصيد 13 نقطة ثم أوكرانيا ثالثا بنفس النقاط لكن بفارق الأهداف والمواجهة المباشرة أيضا.

ونظرا لتفوق إيطاليا في اللقاء الأول بنتيجة (2-1)، فإن الأتزوري يحتاج التعادل فقط من أجل التأهل رسميا لليورو، حيث سيطيح في هذه الحالة بأوكرانيا خارج البطولة.

إيطاليا خاطرت في المباراة الماضية بإهدار الفوز أمام منتخب مقدونيا الشمالية الذي بات بمثابة عقدة مؤخرا للمنتخب الأزرق.

وبعد وقوعهم مجددا سويا في نفس المجموعة بتصفيات يورو 2024، تعادل المنتخبان في لقاء الذهاب (1-1) ثم فازت إيطاليا إيابا (5-2).

لكن في اللقاء الأخير، خاطر منتخب إيطاليا بفقدان النقاط بعدما أهدر جورجينيو ركلة جزاء برعونة واستهتار، كادت أن تريح الأزرق خلال تقدمه 1-0.

تقدم جورجينيو لتسديد الركلة وسط خوف من الجماهير وقلق من اللاعبين والجهاز الفني خاصة أنه أهدر سابقا في أوقات حساسة.

قتل حلم إيطاليا

وتسبب جورجينيو في ضياع حلم البلاد في التأهل لكأس العالم 2022، نتيجة رعونته في تسديد ركلات الجزاء.

في قمة المجموعة أمام سويسرا (0-0) بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر في ذهاب الجولة الخامسة، أهدر جورجينيو ركلة جزاء كادت أن تمنح إيطاليا الفوز.

وفي لقاء العودة بالجولة التاسعة، واصل جورجينيو عادته وعقد المهمة، إذ فشل في تسجيل ركلة جزاء بالدقيقة 90، ضد سويسرا وانتهت المباراة (1-1).

وبحصوله على نقطتين فقط من 6، جاء المنتخب الإيطالي بالمركز الثاني بمجموعته برصيد 16 نقطة خلف سويسرا (18)، وفقد فرصة التأهل المباشر وتأهل للملحق الأوروبي حيث فشل في التأهل أيضا بعد خسارته ضد مقدونيا الشمالية.

ورغم تسببه في قتل حلم إيطاليا، إلا أن جورجينيو لا يزال هو المسدد الأول للمنتخب، ليواصل عادته في التسديد برعونة في المراحل المهمة لمنتخب بلاده... فهل يفقد مكانته باللقاء الحاسم ضد أوكرانيا؟