عدن.. وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز قدرات القيادات الصحية في التخطيط الاستراتيجي

الرئيسية | مجتمع | 19 نوفمبر 2023 10:06 م

حشد نت:

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاحد، ورشة عمل تعزيز قدرات القيادات الصحية في التخطيط الاستراتيجي وبناء الاجماع على إطار عمل موحد والتي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

الورشة التي يشارك فيها عدد من كوادر قطاعات وزارة الصحة ستقف على مدى خمسة أيام أمام مواضيع عدة منها النظام الصحي الكفاءة التخصصية والكفاءة التشغيلية والبناء المؤسسي ومهام واختصاصات وزارة الصحة ومؤشرات الموارد البشرية والمرافق والخدمات الصحية وأهمية التخطيط الاستراتيجي الصحي وتحويل المشكلات الاستراتيجية إلى توجهات وتحديدها.. بالإضافة إلى المؤثرات الإدارية التي يمكن استخدامها لقياس أداء وزارة الصحة.

في افتتاح الورشة حث وزير الصحة المشاركين بصرورة تبني مخرجات تعزز من منظومة العمل الصحي وتحدد مشكلاته والحلول لها.

وشدد على ضرورة اتخاذ الجوانب التخطيطية منهاج عمل دائم وإعداد الخطط والبرامج لكل قطاع لنتمكن من استيعابها في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة للعام المقبل المزمع البدء في مناقشتها قريباً..لافتا إلى إلى أن الوزارة تولي الاهتمام لوضع الأدلة والاستراتيجيات واللوائح المنظمة للعمل موضع التنفيذ وعلى الوكلاء ومدراء العموم في كل القطاعات بذل الجهد لحلحة اي مشكلات مهنية أولا باول