مدير عام المخا يناقش مع الصليب الأحمر الاحتياجات الإنسانية ومعالجة مشاكل الصيادين

مجتمع | 28 نوفمبر 2023 08:44 م

مدير عام المخا يناقش مع الصليب الأحمر الاحتياجات الإنسانية ومعالجة مشاكل الصيادين

حشد نت - المخا:

عقد باسم الزريقي مدير عام مديرية المخا، اجتماعاً مع صلاح المثلوثي قائد الفريق الميداني للجنة الصليب الأحمر الدولي في الساحل الغربي، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمقر السلطة المحلية، في إطار تعزيز التعاون بين السلطة المحلية واللجنة الدولية.

وتناول الاجتماع بحث الاحتياجات الإنسانية العاجلة في المديرية، والتي تشمل الدعم الصحي والمائي والغذائي والمأوى للنازحين والمجتمع المحلي، وكذلك معالجة المشكلات التي يواجهها الصيادون اليمنيون جراء الاحتجاز من قبل السلطات الإريترية ومليشيا الحوثي.

وأعرب الزريقي عن تقديره للجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودها الإنسانية في اليمن والساحل الغربي على وجه الخصوص، وطالبها بفتح مكتب في المديرية لتقديم خدماتها بشكل أفضل وأسرع.

من جهته، أكد المثلوثي استعداد اللجنة لتقديم كل ما يلزم لتخفيف معاناة السكان في المديرية، وأنها تعمل على وضع خطة للعام 2024م تركز على الاستجابة السريعة والملحة في مجالات الإغاثة والصحة والتوعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحرب.

وأشاد المثلوثي بالدور الأمني والإداري للسلطات المحلية في الساحل الغربي، وبالتعاون الوثيق مع المجتمع المدني والتجار، وبالتسهيلات التي تقدمها للمنظمات الإنسانية لتنفيذ مهامها.