ندوة حوارية في جنيف تستعرض حقوق الأقليات في اليمن

مجتمع | 29 نوفمبر 2023 08:12 م

ندوة حوارية في جنيف تستعرض حقوق الأقليات في اليمن

حشد نت:

يستعرض منتدى الأمم المتحدة المختص بقضايا الأقليّات، غدا، حالة الأقليات في اليمن، لا سيما الأقلية البهائية التي تتعرض لاضطهاد مستمر من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأعلن مكتب الشؤون العامة للبهائيين في اليمن، في بلاغ صحفي، أنه سينظم الخميس ، بالتعاون مع الجامعة البهائية العالمية، ندوة نقاشية حول حقوق الأقليات في اليمن، في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف.

وأوضح البلاغ أن الندوة، التي تحمل عنوان "تعزيز الوحدة في التنوع: حقوق الأقليات من أجل التماسك الاجتماعي في اليمن"، ستُعقد على هامش الدورة السادسة عشرة لمنتدى الأمم المتحدة المختص بقضايا الأقليّات.

وستبحث الندوة أوضاع الأقليات الدينية والعرقية في اليمن، خاصة البهائية، وما يتعرض له أفرادها من انتهاكات متعددة وممنهجة لحقهم في حرية الدين والمعتقد، من قِبل جماعة الحوثيين، التي لا تزال تحتجز وتخفي قسريًا عددًا من البهائيين منذ 25 مايو الماضي، عقب اقتحامها ومداهمتها اجتماعًا سلميًا لهم بصنعاء.

وسيحضر الندوة كلٌّ من: مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بقضايا الأقليات "نيكولا ليفرات"، وممثلة الجامعة البهائية العالمية لدى الأمم المتحدة "صبا حداد"، وممثلة مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (CIHRS) في اليمن "ياسمين الصالح"، وعضو مكتب الشؤون العامة لبهائيي اليمن "نادر السقاف".