العميد طارق صالح لدى لقائه رئيس وزراء جيبوتي يؤكد على أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق المشترك مع دول القرن الأفريقي

أخبار وتقارير | 29 نوفمبر 2023 07:21 م

العميد طارق صالح لدى لقائه رئيس وزراء جيبوتي يؤكد على أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق المشترك مع دول القرن الأفريقي

حشد نت - جيبوتي:

أكد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، أهمية تعزيز وتطوير العمل المشترك بين اليمن وجيبوتي ودول القرن الأفريقي المطلة على البحر الأحمر، في ظل تنامي التهديدات على الملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه، مساء اليوم، رئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كميل محمد، في إطار زيارة رسمية إلى جمهورية جيبوتي الشقيقة؛ لتعزيز العمل المشترك وأمن الملاحة الدولية.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية والتعاون والتنسيق المشترك وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة لخدمة الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات. والقطاعات.

كما بحث اللقاء سُبل تعزيز التنسيق الأمني مع الجهات اليمنية- الجيبوتية والدولية، في الحد من تهريب الأسلحة الإيرانية إلى مليشيا الحوثي الانقلابية.

وثمّن العميد طارق صالح مواقف الحكومة الجيبوتية المساندة والداعمة للشعب اليمني في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن؛ جراء الحرب المفروضة من قِبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا.

من جانبه، عبّر رئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كميل، عن سعادته بهذا اللقاء الأخوي مع العميد طارق صالح.. مجددًا التأكيد على موقف بلاده في الوقوف إلى جانب اليمن ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

حضر اللقاء عن الجانب الجيبوتي: الدكتور نبيل محمد أحمد- وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسعيد داؤود المزجاجي- أمين العاصمة جيبوتي، والسفير محمد عيسي- سفير جمهوريه جيبوتي لدى اليمن، والسفير محمد دعاله، والعقيد وعيس بقري- قائد خفر السواحل.

ومن الجانب اليمني: محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، ومحافظ الحديدة الدكتور حسن طاهر، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، سفير بلادنا عميد السلك الدبلوماسي في جيبوتي عبدالله بن مسلم السقطري والعقيد محمد بن محمد عبدالله صالح.