تحت شعار حملة الـ 16 يوم من النشاط المناهض للعنف.. إدارة المرأة بوزارة الصحة تواصل حملة التوعية 

مجتمع | 01 ديسمبر 2023 01:30 ص

تحت رعاية وزير الصحة العامة الدكتور قاسم بحيبح؛ تستمر إدارة المرأة بالوزارة برئاسة مديرة الدائرة الدكتورة زينب القيسي بالنزول الميداني لعدد من المحافظات للتوعية والإرشاد ضد العنف والعنف الأسري.

حشد نت- عدن:

تواصل إدارة المرأة بوزارة الصحة العامة والسكان في عدن، نزولها الميداني للتوعية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي ضمن حملتها التي تستمر حتى منتصف الشهر القادم.

وتحت رعاية وزير الصحة العامة الدكتور قاسم بحيبح؛ تستمر إدارة المرأة بالوزارة برئاسة مديرة الدائرة الدكتورة زينب القيسي بالنزول الميداني لعدد من المحافظات للتوعية والإرشاد ضد العنف والعنف الأسري.

من جانبها؛ قالت مديرة دائرة المرأة القيسي: "أن اهناك انواع كثير من العنف ضد التي تتعرض له المرأة؛ إضافة إلى التقاليد الأسرية والاجتماعية التي تتبع في بعض مناطق البلاد ومنها العنف النفسي والجسدي وكذلك ختان الاناث إلى جانب ضهور العنف الإلكتروني وما يسببه من مشاكل في المجتمع".

وأثنت على الجهد المبذول ن قبل قيادة قطاع السكان بالوزارة ممثلًا بوكيل قطاع السكان الدكتور سالم الشبحي والذي كان له دور بارز بهذا العمل الذي دشن في 25 نوفمبر ويستمر حتى 16 من الشهر القادم (ديسمبر).

هذا واستوفت الإدارة العامة للمرأة النزول الميدانية لعدد من المحافظات منها: أبين وشبوة ولحج وعدن والضالع فيما يستمر النزول والإشراف والمتابعة تباعًا لبقية المحافظات المستهدفة والذي يرمي في مجمله إلى القضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعي.