العدد يتزايد سريعاً.. 316 شهيداً في قطاع غزة خلال يوم واحد

أخبار وتقارير | 03 ديسمبر 2023 08:41 م

ارتفع بشكل كبير عدد ضحايا الغارات الجوية المكثفة والقصف المدفعي العنيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

حشد نت:

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 15523 شهيدا، وإصابة 41316 فلسطينيًا منذ الـ7 من تشرين أول/أكتوبر الماضي، أغلبهم من الأطفال والنساء، وفق أحدث إحصائية صدرت عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الأحد 3 ديسمبر/تشرين الثاني 2023. 

وقالت وزارة الصحة في غزة، أن مجزرة جديدة ارتكتبها قوات الاحتلال اليوم في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، فيما أفادت مصادر صحفية، بأن أكثر من 60 شهيدا ارتقوا في جنوب قطاع غزة وتحديدا في "خان يونس" بعد قصف الطائرات بعشرات الصواريخ مناطق عديدة شرق مدينة غزة ووسطها، نقلوا إلى مستشفيي "ناصر" و"الأوروبي" جنوب غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إنه أحصى 316 شهيدا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث ارتكب جيش الاحتلال 23 مجزرة، وفقا للمكتب.

وأضاف أنه لا يزال مئات الشهداء تحت الأنقاض جراء المجازر الإسرائيلية الأخيرة.

وأشار إلى أن طائرات الاستطلاع قصفت منزلا لعائلة "الفرا" في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، مما أدى لاستشهاد فلسطينيين، فيما ارتقى  شهيدان وأكثر من 12 إصابة بقصف الاحتلال منزل عائلة "النجار" بمنطقة معن في خانيونس.

في الأثناء، نقلت مصادر محلية عن استشهاد 11 فلسطينيًا، وعشرات الإصابات والمفقودين بقصف الاحتلال لمنزل عائلة الهمص داخل مخيم يبنا في رفح.

إلى ذلك قالت بلدية غزة إمدادات المياه في أحياء مدينة غزة ستتوقف في أية لحظة، بسبب نفاد الوقود.