المنطقة العسكرية الثالثة تؤكد فتح طريق مأرب - البيضاء أمام المسافرين خلال 24 ساعة

الرئيسية | أخبار وتقارير | 09 يونيو 2024 12:11 ص

حشد نت:

أكدت المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب، أنه سيتم فتح الطريق الرئيسي الرابط بين مأرب والبيضاء، أمام المسافرين خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وحسب إعلام المنطقة، قام رئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة، العميد عبدالرقيب دبوان، السبت، بزيارة تفقد خلالها أعمال إزالة الحواجز الترابية والكثبان الرملية من الخط الرابط بين محافظتي البيضاء - مأرب.

وأكد دبوان أن المنطقة العسكرية الثالثة مستمرة في المتابعة والإشراف على تنفيذ العمل واستكماله بشكل كامل، تنفيذاً لتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن منصور بن عبدالله ثوابه.

وأشار إلى أن "توجيهات القيادة السياسية والعسكرية قضت بفتح هذا الطريق رغم كونه ميدان معركة، وذلك من أجل حاجة المواطنين الماسة ومن أجل الرفع عن كاهلهم المعاناة التي يتعرضون لها في الطريق الصحراوي".

وافاد بأن "التأخير في عملية إزالة الحواجز الترابية والكثبان الرملية ومخلفات الحرب من الطريق يعود إلى استهداف مليشيا الحوثي للعمال القائمين على إزالة المخلفات يوم الأربعاء، وإصابة أحد سائقي الجرافات".

وذكر إعلام المنطقة أن "كافة الطرقات التي تربط بين محافظة مأرب ببقية المحافظات مفتوحة أمام جميع المسافرين منذُ إعلان العرادة، في شهر فبراير الماضي، مبادرة فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) وسط تعنت حوثي في هذا الجانب ورفض الاستجابة للمبادرة".

ونجحت مبادرة مجتمعية نجحت في إجبار الحوثيين على فتح الطريق من جانبهم قبل أيام، في خطوة رحبت بها السلطة المحلية في مارب واعتبرتها استجابة للمبادرة التي أعلن عنها عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظة المحافظة سلطان العرادة في فبراير الماضي.