العرادة يعلن فتح طريق (مأرب- البيضاء- صنعاء) بعد عامين من توقفها

الرئيسية | أخبار وتقارير | 09 يونيو 2024 05:07 م

حشد نت:

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي “سلطان العرادة”، فتح طريق، “مأرب – البيضاء – صنعاء”، اعتباراً من تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأحد، بعد استكمال الترتيبات اللازمة.

وعادت ظهر اليوم الأحد طريق (مأرب – البيضاء) للعمل مجددا بعد عامين من توقفها بعد أن كان يستخدمها المسافرين طيلة سلع سنوات طريقا بديلا للوصل إلى العاصمة صنعاء خلال الأعوام 2015 – 2021.

وتحدث العرادة خلال لقائه ممثلي مبادرة مجتمعية لفتح الطرقات، عن “أهمية تفعيل دور المجتمع لدعم كافة الجهود الإنسانية، وإنجاح مساعي فتح الطرقات المغلقة بين المدن اليمنية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وشدد العرادة على ضرورة فتح كافة الطرق المغلقة وخصوصاً طريق (مأرب – فرضة نهم – صنعاء) باعتباره الخط الدولي الأقرب والأنسب والمؤهل لنقل البضائع والمسافرين.

كما شدد على فتح طريق (ملعا – حريب) كونه يخدم إحدى المديريات الجنوبية، وواحدة من أكبر مديريات المحافظة.

ونوه العرادة، إلى استفزازات ومحاولات مليشيا الحوثي “إعاقة مساعي فتح الطرقات والتي كان أعضاء المبادرة شاهدين عليها خلال أعمال إزالة الحواجز والكثبان.

وذكر ”العرادة” من بين الاستفزازات والاعاقات الحوثية، الاستهداف المباشر للفرق والآليات والمعدات التي باشرت عملية فتح طريق “مأرب – البيضاء” والاستهداف والقنص المباشر الذي أسفر عن إصابة سائق إحدى المعدات إصابة بليغة وما يزال في العناية المركزة.

وقال إن عدد من “أبطال أبطال القوات المسلحة استشهدوا وأصيبوا خلال قصف المليشيات لعدد من المواقع العسكرية المحيطة بالطريق في نفس التوقيت”. وفقا لما ورد في سبأ.

ووصلت يوم الأربعاء الماضي، إلى مدينة مأرب أول قافلة شعبية لكسر حصار الطرق قادمة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

والقافلة هي مبادرة شعبية أطلقها سائقون ومسافرون بعد إعلان السلطات المحلية بمأرب فتح كل المنافذ أمام المسافرين من وإلى مناطق سيطرة الحوثيين.

وأكد ممثل القافلة “عمر محمد الضيعة” أن القافلة هي مبادرة إنسانية هدفها التخفيف على المواطنين، معربا عن الشكر الكبير لما لقاه المسافرون من احتفاء شعبي ورسمي كبير من قبل السلطات المحلية.

وتوقفت طريق مأرب البيضاء خلال العام 2021 جراء المواجهات بين الجيش اليمني ومليشيا الحوثي في المديريات الجنوبية لمحافظة مارب.