في ذكرى تأسيسه.. حزب الخُضر يُهنئ حزب "حشد" ويستعرض باقتضاب أدواره النضالية

الرئيسية | حشديات | 16 نوفمبر 2023 05:00 م

حشد نت- خاص:

بعث الأمين العام لحزب الخُضر، الاستاذ عبدالولي البحر، برقية هنأ فيها أخيه الدكتور صلاح الصيادي، الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي "حشد"، بمناسبة الذكرى الـ27 لتأسيس الحزب.

واشاد الأمين العام لحزب الخُضر، بالادوار النضالية لقيادات حزب "حشد"، في مقدمتهم أمينه العام، منذ بدايات التأسيس وحتى اللحظة.

موقع "حشد نت" يعيد نشر نص البرقية كما وردت:

صاحب المعالي والمقام العالي سُهيل بلاد العربية السعيدة..

معالي الدكتور/ صلاح مصلح الصيادي- الامين العام لحزب الشعب الديمقراطي (حشد) الموقر.

بمناسبة الذكرى العابقة كل الاشاذي لربوع اليمن الخضراء بنفحها الـ27 لتأسيس حزبكم، المُتورّد برائحة تراب الوطن الحبيب والتي تنثر موجبات الولاء الوطني المُنّزه في الـ11 من نوفمبر، تكتنفني مغبوطة مشاعر الاخاء التليد لمعاليكم شخصيا.. ولانجم وكواكب حزبكم الميامين مُعتمراً على روابي اليمن السعيد وجل أخُلاء قلوبكم "أعضاء حزب الخُضر"، إزجاء آيات مقدسة من التهاني والتبركات الأخوية والوطنية بازاهير المحبات والتَواد بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا وقلوب شعبكم العزيز..

صاحب المعالي: شقيق البطين الايمن، يُسرنا وبدفق دماءنا نسطرها تمجيدا لمناقبكم التي تجلت بانوارها حين أسفرت حوالك الدياجير بظلامها على الوطن الحبيب، وعلى جباه شعبنا اليمني الحر الأبي، ومواقفكم التي اينعت بمناصرة القضايا الوطنية التي جابهتموها متفردين ومجتمعين مع حزبكم، وسواءً كأمين عام أو كحزب، لمعارك الدفاع عن الوطن، وعن الحقوق والحريات، وكذا صولاتكم وجولاتكم في التمهيد لتأسيس اللؤلؤة المتأججة "مؤتمر الحوار الوطني"، والذي اثريتم (فقره) بالافكار والأطروحات النيّرة.

صاحب المعالي، بالطبع لسنا متناسون مناصرتكم وبكل إباء لثورتي الوطن سبتمبر وأكتوبر، اللتان مجدّهما الله سبحانه من علياء عرشه المقدس باخلاص الوطن الحر، ناثرين جُل المصالح الدنيوية والشخصية تحت أقدامكم، رافعين بيرق الوطن على هاماتكم بكل فخر، وسمقتم به فوق سقف الكون.

وهنا تتجلى عظمة مآثركم الكنيزة جُل الاخلاص.  نجل الوطن الملهم/ صح إن صح لنا القول: بأن الوطن العزيز وشعبنا اليمني العظيم لم ولن ينسيا هباتكم الوطنية وأنتم متقلدين الحقيبة التي كنتم لها شرفا وإضافة لحزمة المجلس الوزاري بدمٍ أُغدق بالولاء الوطني، وعضداً قوياً أثرى جموده الباهت.

فيما تدفقت عطاياكم وأعضاء وقيادات الحزب في إقرار وإعتماد قرارات وطنية مصيرية جمّة من ضمنها كان تشكيل لجنة الحوار الوطني عبر اللجنة الفنية ردحاً رديفاً توّج به مؤتمر الحوار الوطني بتيجان الارتقاء بالوطن وتطعيمه بزمردات عكست قرارات سادتها النزاهة وبياض اليد، وبنيتم حصون منيفة منيعة كيما لا يقع الوطن فريسة في براثن أطماع ضعاف النفوس الذين كانت مراكبهم مُشرعة لاخفاق جهود شرفاء الوطن وإدخال البلد في أتون الحروب وشرذمة لحمة الوطن وصوملة اليمن ببشاعة و رخص ما باعوه! 

صاحب المعالي: عزيزا كنت وستبق ذينك الغُصن النظر الذي بِعزك تَمسك بتراب الوطن ورفض البقاء ضمن رموز الشرعية التي فقدت قرارها، ورفضت المغريات التي طمع بها الكثير، فإعتليت بسمو وعزة، فإستقلت عن حقيبتك مؤثراً الانضمام مع فئات الشعب وقواعده المعظمة بعظمة قدسية التراب الغالي، صائنا مسقطك الغُر اليمني الغالي وعِزك الأشم، مشاركا بنوا جلدتك بكل ممنونية وحب.

صاحب المعالي: نُدرك نحن في حزب الخُضر جسام المهام على عواتقنا جميعا وما جُبلت علينا من كوارث ألّمت ببلاد العربية السعيدة، وعبثت بحضارتها ومزّقت حدودها وشرّدت شعبنا فيها داخلياً وخارجياً وهو المحتسب صبراً ومحبّة... لكن عزاؤنا أننا ومعاليكم وقيادتي حزبينا ومعنا نباريس الوطن أننا بُلينا بحقبةٍ زمنية فرضها الفُرقاء الذين منحوا أعداء الوطن مفاتيح غزو اليمن عسكرياً وقراراً.. وصاروا متحكمين بسيادة الوطن وثرواته ومن إعتلوا سِدة  الحكم فيه. 

صاحب المعالي: في ختام تهنئتنا وقيادات حزبنا لكم ونُبلاء قيادات حزبكم من نُجباء الوطن نبتهلُ لمولى النعم أن ينعم عليكم وقيادات حزبنا بالرفعة والسمو ومعنا خيروا الوطن من شرفاء ثراه الطاهر بالسؤدد والثبات لنصرة قضايانا الوطنية والمصيرية العربية، وفي مقدمتها قضية الأمة فلسطيننا السليبة. والإستقلال والأمان والنماء ليمننا السعيد والرخاء والرفاه لشعبنا الميمون. 

أ. عبدالولي البحر

الأمين العام لحزب الخُضر