قرارات وتوصيات جديدة لتنفيذي المخا تزامناً مع بدء التشغيل التجريبي للطاقة الشمسية

أخبار وتقارير | 07 ديسمبر 2023 07:50 م

قرارات وتوصيات جديدة لتنفيذي المخا تزامناً مع بدء التشغيل التجريبي للطاقة الشمسية

حشد نت - المخا:

ترأس مدير عام مديرية المخا، باسم الزريقي، اليوم الخميس، اجتماعاً للمكتب التنفيذي، بدأه بمناقشة مخرجات الاجتماع الدوري السابق.

وأقر الاجتماع، سرعة قيام مؤسسة الكهرباء بتركيب العدادات الذكية للمنازل مع بدء التشغيل التجريبي لمحطة الكهرباء العاملة بالطاقة الشمسية.

كما أقر اللقاء بدء تشغيل مصنع الأوكسجين وتوجيه إدارة الصحة ومستشفى المخا بترشيح مدير للمصنع وتشكيل إدارة مستقلة من أجل ديمومته وتحمل مسؤولية المتابعة.

وناقش الاجتماع التدخلات الإنسانية القائمة أبرزها مشاريع التعليم والمشاريع المنفذة في مياه الريف، التي ثمنها مدير عام المخا، مرسلاً شكر المجلس المحلي لمدير عام مياه الريف في المحافظة.

وألزم الأحوال المدنية بإنجاز المعاملات واستكمال وضع الاستمارات العالقة والمتأخرة وتحقيق الربط المالي، وسرعة تنفيذ المهام بعد توفير مركز إصدار للمكتب بدعم من نائب رئيس مجلس القيادة- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي.

كما شدد اللقاء على المكاتب التي لم تستوف الربط السنوي الإيرادي، بتنظيم عمليات التحصيل والحفاظ على الإيرادات وتوجيه مكتب المالية القيام بدوره في متابعة التحصيل وتحقيق الربط.

وألزم اللقاء مدير مكتب الصحة بتوفير صناديق إسعاف أولية للمدارس، كما ألزم مدير مؤسسة المياه بمتابعة توصيل المياه للمستفيدين دون انقطاع ومتابعة المكاتب لتسديد فواتير استهلاك المياه، والتنسيق مع العقال والمعنيين بمتابعة حث المواطنين على سداد رسوم الفواتير بما يضمن استمرار الخدمة.