وكالة أمريكية تكشف عن تصدير أوكرانيا "بكتيريا خطيرة وسريعة الانتشار" إلى أوروبا

مجتمع | 09 ديسمبر 2023 02:57 ص

كشفت وكالة أمريكية اير اوكرانيا بكتيريا خطيرة مقاومة للأدوية، انتشرت بشكل متزايد في جميع أنحاء أوكرانيا، ويحملها المواطنون الأوكرانيون إلى أوروبا.

حشد نت:

تنتشر البكتيريا الخطيرة المقاومة للأدوية المضادة للميكروبات بشكل متزايد في جميع أنحاء أوكرانيا، ويحملها المواطنون الأوكرانيون إلى أوروبا.

جاء ذلك في تقارير صادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، وهي وكالة فيدرالية تابعة لوزارة الصحة الأمريكية.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية قد أفادت في وقت سابق، بأن اللاجئين والعسكريين الأوكرانيين الذين تم إرسالهم للعلاج يجلبون أمراضا مقاومة للمضادات الحيوية إلى أوروبا.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن الأطباء في مستشفى عسكري أمريكي في ألمانيا اكتشفوا العام الجاري عدوى لدى جندي أوكراني جريح كانت مقاومة لجميع المضادات الحيوية المتاحة تقريبا. على وجه الخصوص اكتشفت في جسم المريض بكتيرياAcinetobacter Baumann ، Enterococcus faecium، Klebsiella pneumoniae، ونوعين مختلفين من بكتيريا Pseudomonas aeruginosa .

وجاء في التقرير الأمريكي الصادر عن مركز السيطرة على الأمراض، أن الجمع بين المعدلات المرتفعة لمقاومة مضادات الميكروبات قبل الحرب من جهة، وزيادة في انتشار الإصابات المؤلمة والضغوط المرتبطة بالحرب على مرافق الرعاية الصحية في أوكرانيا من جهة أخرى يؤدي إلى زيادة في اكتشاف البكتيريا المقاومة للأدوية المتعددة التي تدخل أوروبا.

ويشار إلى أن مقاومة البكتيريا للأدوية المضادة للميكروبات تسبب عددا كبيرا من الوفيات في جميع أنحاء العالم، أكثر من فيروس نقص المناعة البشرية والملاريا.