العميد طارق صالح وسفير الاتحاد الأوربي لدى اليمن يبحثان آفاق العملية السياسية وتداعيات التصعيد في البحر الأحمر

أخبار وتقارير | 12 فبراير 2024 05:07 م

العميد طارق صالح وسفير الاتحاد الأوربي لدى اليمن يبحثان آفاق العملية السياسية وتداعيات التصعيد في البحر الأحمر

حشد نت - المخا:

تلقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، اتصالًا من سعادة غابرييل مونويرا فينيالس، سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، ناقشا خلاله آفاق العملية السياسية في اليمن ومآلات التصعيد الحوثي في البحر الأحمر.

وبحث الجانبان التداعيات الخطيرة للهجمات الحوثية على السفن التجارية، وانعكاساتها على سلاسل التوريد العالمية، وما يترتب عليها من أضرار ستتحمل تبعاتها الدول المشاطئة للبحر الأحمر بشكل خاص والعالم عمومًا.

وأكد اللقاء أهمية اتخاذ إجراءات رادعة مم شأنها التصدي للتهديد الذي تمثله مليشيا الحوثي على حرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، والذي يُلقي بظلاله على الوضع الاقتصادي والإنساني المتردي في اليمن.

وأعرب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تطلعه لمواصلة الاتحاد الأوروبي تدخلاته وإسهاماته الإنسانية في دعم المتضررين من حرب المليشيا الحوثية، والتعاون الوثيق مع الحكومة لتعزيز عمل البنية التحتية وإنعاش الخدمات ودعم خطة الإصلاح الاقتصادي.

وفي اللقاء، قدّم السيد فينيالس لنائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح، إيجازًا عن طبيعة عملية الاتحاد الأوروبي المرتقبة في البحر الأحمر "Aspides"، والتي ستبدأ مهامها خلال الأيام القادمة للتصدي لهجمات مليشيا الحوثي.