في الذكرى 56 لعيد الاستقلال.. عدن تتزين بدربيها الشهير بين التلال والوحدة

رياضة | 30 نوفمبر 2023 02:54 م

في الذكرى 56 لعيد الاستقلال.. عدن تتزين بدربيها الشهير بين التلال والوحدة

حشد نت - عدن:

تفتتح اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر، مواجهات الجولة السابعة من بطولة دوري عدن الممتاز 2، بمواجهة ديربي عدن الشهير، حيث يستقبل التلال على أرضية ملعب الشهيد الحبيشي نادي وحدة عدن. 

وسبق للجنة المنظمة للبطولة، أن قدمت مباريات الجولة الثامنة والتي لعبت في الأسبوع الماضي، لتلعب مباريات الجولة السابعة في هذا الأسبوع، حتى يصادف قيام مباراة الديربي في الذكرى الـ56 لعيد الاستقلال. 

ويخوض التلال مباراة الديربي، بعد أن خسر صدارته لجدول ترتيب البطولة، بعد تعرضه للسقوط في فخ التعادل أمام الجلاء بنتيجة 2/2 في الجولة السادسة، وتعرضه للهزيمة الأولى أمام الروضة في الجولة الماضية، ليتراجع للمركز الثاني برصيد 14 نقطة. 

ويعاني التلال من سوء النتائج بعد رحيل مدربه قيس محمد صالح بسبب خلافات نشبت بينه وبين إدارة النادي، ليتولى حمادة الوادي مسؤولية تدريب الفريق. 

في الجهة المقابلة كان وحدة عدن قد بدأ مشواره في البطولة بتعادلين في أول جولتين أمام الروضة والشعلة، إلا أنه سرعان ما صحح أوضاعه وحقق 5 انتصارات متتالية على كل من: الجلاء، شمسان، الميناء، النصر عدن، والجزيرة، ليقفز لصدارة الترتيب برصيد 17 نقطة. 

ويهيمن نادي وحدة عدن على نتائج مباريات الديربي التي جمعته مع التلال في آخر 7 سنوات، حيث خاض الفريقان 12 مباراة في مختلف المناسبات والفعاليات، تمكن خلالها الوحدة من الفوز في 7 مباريات، فيما حقق التلال انتصارين، وتعادل الفريقان في 3 مباريات. 

كما تمكن وحدة عدن من تحقيق 5 انتصارات في آخر 6 مباريات جمعت الفريقين، وإحداها انتهت بالتعادل. 

وكان آخر لقاء جمع الفريقين في نهائي كأس العاصمة عدن، في حينها تمكن وحدة عدن من الفوز على التلال بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي. 

جماهير قطبي الكرة الجنوبية التلال ووحدة عدن أطلقت حملة لحضور الديربي باللون الأسود تضامنا مع فلسطين نظرا لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال الصهيوني. 

وعلى غير العادة سيلعب ديربي عدن التاريخي الساعة السابعة مساءً على أضواء ملعب الحبيشي الكاشفة. 

جدير بالذكر أن بطولة دوري عدن الممتاز 2 ينظمها اتحاد الكرة بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.