بحضور المزلم وورق.. مكتب الرياضة بالحديدة ينظم مهرجان «الفروسية والهجن للعام 2023

رياضة | 30 نوفمبر 2023 11:26 م

بحضور المزلم وورق.. مكتب الرياضة بالحديدة ينظم مهرجان «الفروسية والهجن للعام 2023

حشد نت - المخا:

تزامناً مع احتفالات بلادنا بعيد الجلاء (30 نوفمبر)، نظم مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة، مساء اليوم الخميس، مهرجان الفروسية والهجن للعام 2023م في ميدان وملعب فريق الزعيم الرياضي بمدينة الخوخة العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة.

المهرجان، الذي حضره عضو مجلس النواب - رئيس دائرة الشباب بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية إبراهيم المزلم ومعه مدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق ومستشار المحافظ محمد يحيى عبدالسلام ومدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة عبده خميسي كليب؛ حظي بمشاركة واسعة للأندية بالمحافظة شملت: اتحاد الفروسية والهجن واتحاد الووشو كونغ فو والكارتية والجمباز ونادي شباب الزرانيق للتراث الشعبي التهامي وعدائي المارثون وملاك الهجن، إضافة إلى الرقصات التراثية وفرقة الطبول والمزمار الشعبي التهامي الأصيل.

تخلل المهرجان، الذي بدأ بوقفة حداد وقراءة الفاتحة إلى أرواح شهداء الوطن وشهداء غزة، عدد من الفقرات الرياضية والفنية المتنوعة وتكريم الفائزين في المسابقات التي تم تنفيذها خلال المهرجان.

وثمن المزلم الجهود التي بذلها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة لإقامة هذا المهرجان الذي يعد التجمع التراثي والثقافي الأصيل لمحافظة الحديدة والذي يجب أن يقام كل عام للحفاظ على الموروث الثقافي التهامي وتنمية النشء والشباب عليه وصقل مهارات منفذيه، مشيراً إلى أن قيادة المكتب السياسي للمقاومة الوطنية تقف دائماً إلى جانب الشباب في سبيل تنمية مهاراتهم في المجالات كافة.

بدوره أعرب العميد نجيب ورق عن أهمية هذا النشاط التراثي الكبير، مشيراً إلى أنه يحظى برعاية خاصة من قبل القيادة السياسية، مؤكداً حرصها على دعم الاتحادات والأندية الرياضية المشاركة التي كان لها الدور الكبير في إظهار المهرجان بصورة تليق بأبناء الحديدة وتمسكهم بتراث الآباء والأجداد وسط حضور جماهيري كبير لمحبي هذه الرياضة الأصيلة.

من جانبه ثمن عبده خميسي مدير عام مكتب الشباب والرياضة، دعم ومساندة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، لقطاع الشباب في المديريات والمناطق المحررة بالمحافظة بكافة المجالات الرياضية والثقافية، وأشاد برعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ المحافظة لهذا المهرجان.

تخلل المهرجان -الذي حضره مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الأهدل وعدد من الشخصيات الاجتماعية- عدد من الفقرات الرياضية والفنية المتنوعة وتكريم الفائزين في المسابقات التي تم تنفيذها خلال المهرجان.