الرابع رسمياً.. السعودية تؤسس منتخب للشابات

رياضة | 06 ديسمبر 2023 11:55 م

ذكر الاتحاد السعودي عبر موقعه الرسمي أنه عين الإسكتلندية باولين هاميل (51 عاماً) مدربة للمنتخب الجديد الذي سيخوض معسكرا تدريبيا قصيرا بالعاصمة الرياض ينطلق مساء اليوم الثلاثاء وحتى 11 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

حشد نت- ريان الجدعاني:

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، عن تأسيس منتخب وطني للشابات تحت 20 عاما، ليصبح للمملكة 4 منتخبات وطنية نسائية.

وقد أسس اتحاد الكرة في 2019 منتخب للسيدات بالصالات، ثم المنتخب الأول في 2022، ومنتخب الناشئات في فبراير/شباط الماضي.

وذكر الاتحاد السعودي عبر موقعه الرسمي أنه عين الإسكتلندية باولين هاميل (51 عاماً) مدربة للمنتخب الجديد الذي سيخوض معسكرا تدريبيا قصيرا بالعاصمة الرياض ينطلق مساء اليوم الثلاثاء وحتى 11 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

ونشر اتحاد الكرة القائمة الرسمية والأولى للمنتخب السعودي للشابات والتي شهدت وجود بعض اللاعبات اللاتي تألقن في أنديتهن بالدوري الممتاز للسيدات 2024/2023.

وبرز في القائمة المهاجمة ملوك هوساوي، من الأهلي، التي خاضت حتى الآن جميع مباريات فريقها بالموسم الحالي في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر، وسجلت هدفا واحدا كان بمرمى شعلة الشرقية.

وتواجد في القائمة موهوبة شعلة الشرقية لاعبة الوسط سهير باطوق، بالإضافة إلى نجمة الاتحاد، لاعبة الوسط ليان اليافعي، ومن القادسية اللاعبة سلاف عسيري، وحارسة المرمى فجر السقاف من الهلال.

واختارت الإسكتلندية هاميل بعض اللاعبات من دوري الدرجة الأولى للسيدات، ومنهن سما الصبياني من نادي النورس، واللاعبة نادين كعكي من الوحدة.

يذكر أن الكرواتية ستيلا قوتال تشرف على تدريب المنتخب السعودي للناشئات، والكرواتي ماتو ستانكوفيتش يقود منتخب الصالات، في حين يبحث اتحاد الكرة عن مدربة جديدة للمنتخب الأول للسيدات خلفاً لروزا لابي سيبالا. - المصدر: كووورة