لابورتا يقدم نصيحة للدوري السعودي.. تعاونوا

رياضة | 09 ديسمبر 2023 09:42 م

قال لابورتا، في حواره مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم السبت: "أرى أن الدوري السعودي يبلي بلاءً جيدًا، إنهم يستثمرون في كرة القدم، وهي واحدة من أفضل الطرق للترويج لبلادهم".

حشد نت:

فتح خوان لابورتا رئيس برشلونة، أبواب التعاون مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، مشيدًا بتطور المسابقة في الفترة الماضية.

وقال لابورتا، في حواره مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم السبت: "أرى أن الدوري السعودي يبلي بلاءً جيدًا، إنهم يستثمرون في كرة القدم، وهي واحدة من أفضل الطرق للترويج لبلادهم".

وأضاف: "منتخب السعودية قدم أداءً جيدًا للغاية في كأس العالم قطر 2022، أعلم أن أصدقائي السعوديين فخورون جدًا، لأن منتخبهم كان الوحيد الذي هزم الأرجنتين بطل العالم".

وتابع: "لست بموقع تقديم النصيحة لمسؤولي الدوري السعودي، لأنهم يعرفون أفضل مني كيفية القيام بذلك، لكن ربما إضافة إلى اللاعبين السعوديين الموهوبين، والمنضمين من أوروبا، يجب البحث عن فرصة تعاون مع الأندية الإسبانية، يمكن أن يساعدهم ذلك في تحسين جودة المسابقة".

وأكمل: "على سبيل المثال التعاون مع برشلونة سيكون فيه مصلحة للدوري السعودي، حيث سنصدر خبراتنا وأسلوبنا الحقيقي في لعب كرة القدم".

وكشف لابورتا أنه يشاهد بعض مباريات الدوري السعودي هذا الموسم.

وبسؤاله عن الفريق الذي يشجعه بين قطبي الرياض، الهلال والنصر، اكتفى بقوله: "أنا أشجع برشلونة".

ويخوض برشلونة كأس السوبر الإسباني المقرر إقامته في السعودية في كانون الثانى/يناير المقبل. 

ويلعب البرسا ضد أوساسونا في نصف النهائي يوم 11 كانون الثانى/يناير المقبل، على أن يتقابل ريال مدريد وأتلتيكو في نصف النهائي الآخر.